موقع العتيقي

عدد الزوار:1930

موقع العتيقي

موقع العتيقي:10 نوفمبر2017 تم اضافة مقال وثيقة رقم 54: غقد تضميم نخل عثمان بن موسى في بلد حرمه إلى منصور بن ناصر العتيقي ، وسبق اضافة مقال مشترى محمد عبدالله المديرس من الشيخ صباح الجابر بيتاً في محلة عنزة بالكويت ، وسبق إضافة وثيقة رقم (52): هبة سلما البتيري وبناتها لعلي بن موسى في 1176(1762م) : صفحات مجهولة من تاريخ بلد حرمة في سدير قبل العصر السعودي

سفير الكويت في رومانيا رئيساً فخرياً للنادي العربي الروماني للثقافة

سفير الكويت في رومانيا رئيساً فخرياً للنادي العربي الروماني للثقافة

   

أعلن رئيس النادي العربي الروماني للثقافة والاعلام ادريستي تيوديريسكو عن اختيار سفير الكويت المعتمد فى بوخارست يعقوب العتيقي رئيسا فخريا للنادي باجماع اصوات المجلس التنفيذي والتأسيسي.

وقال تيوديريسكو لكونا أمس ان اختيار السفير العتيقي جاء نتيجة للدور والدعم الكبير الذي قدمه في فترة اعداد وتأسيس النادي اذ كان من أول المشجعين لفكرته.

كما انه من الشخصيات المؤمنة بالمبدأ الاساسي الذي اقيم على اساسه النادي العربي الروماني للثقافة والاعلام بتدعيم فكرة الحوار بين الحضارات والاديان ودوره الفعال في تنفيذها بشكل عملي علاوة على تمتعه بعلاقات جيدة بين الاوساط الرومانية وفي اوساط المستشرقين الرومانيين.

 

واضاف ان اختيار السفير العتيقي جاء ايضا مع قرار اختيار الرئيس الروماني السابق اميل كوستنتينيسكو رئيسا فخريا اخر للنادي لكونه قام بالدعوة في اكثر من مؤتمر دولي لتكثيف الحوار بين الحضارات والاديان وساهم بشكل مباشر في تقريب وجهات النظر في هذا الحوار وبناء على هذا الدور والموقف فقد حصل على وسام المملكة العربية السعودية من العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز.

واوضح ان النادي العربي الروماني للثقافة والاعلام تأسس تماشيا مع قرار البرلمان الاوروبي باعتبار العام 2008 عاما للحوار بين الحضارات والاديان والشعوب وبهدف تفعيل هذا الحوار على الساحة الرومانية التي يشكل العرب جزءا ليس بقليل من تركيبتها السكانية.

 

المصدر: جريدة الرؤية - الأثنين الموافق 20 أكتوبر 2008

 وهو السيد يعقوب بن يوسف بن عبداللطيف بن علي العتيقي؛ أول سفير لدولة الكويت في رومانيا.

Top