موقع العتيقي

عدد الزوار:860

موقع العتيقي

موقع العتيقي:27 ابريل 2018 تم اضافة مقال وثيقة 56 وكالة حمد بن عبدالمحسن العتيقي إلى محمد بن عبدالعزيز العتيقي على بيع نخل بالبصرة (العلاقة السياسية بين إمارة الكويت والدولة العثمانية وولاية البصرة زمن الشيخ محمد اصباح)، وسبق اضافة  وثيقة رقم 55: وكالة مريم بنت محمد العتيقي على قبض نصيبها من تركة زوجها عبدالعزيز بن عتيق العتيقي (ختم الشيخ حمد المبارك الصباح وختم المعتمد السياسي البريطاني) واضافة وثيقة رقم 54: غقد تضميم نخل عثمان بن موسى في بلد حرمه إلى منصور بن ناصر العتيقي

العم محمد سيف علي العتيقي

تقطت هذه الصورة للمرحوم العم محمد بن سيف العتيقي في ديوان العتيقي بتاريخ 23/4/1981 بمناسبة حفل زفاف ابنه الأصغر العم سليمان بن محمد العتيقي.

وهو المرحوم: محمد بن سيف بن علي بن عبدالمحسن العتيقي، من مواليد 1901م في الكويت؛ الابن الاكبر للشهيد سيف بن علي  العتيقي المتوفى في حرب الجهراء عام 1920م.

نشأ العم محمد بن سيف في حي الوسط في بيت أبيه وعمه (عبداللطيف العلي) شمال المسيل. وكان في بدايات شبابه يساعد أباه سيفاً في بعض أعماله -البسيط منها- عند حكومة الشيخ سالم المبارك، ثم -بعد وفاة أبيه- عمل في البحر لمدة 12 سنة مع النوخذة المرحوم ابن مدعج العازمي.

أما الجانب الاجتماعي فتزوج من مريم بنت عبداللطيف بن علي العتيقي حوالي سنة 1918- قبل استشهاد والده بسنتين، وله من البنين والبنات؛ سيف، سعود، طيبة، سليمان، وعائشة.

وقد اشتهر محمد السيف رحمه الله بحب الأدب والثقافة وكان يتذوق الشعر، وله مع الشاعر الشعبي "زيد الحرب" صداقة ومجالسة.

 توفى في الكويت 17/12/1998 وعمره 97 عاماً رحمه

Top