موقع العتيقي  موقع العتيقي

عدد الزوار:5679

 موقع العتيقي

موقع العتيقي:23 نوفمبر 2021 تم اضافة مقال: عرب إيران الأواخر: قراءة في المصادر التاريخية لما قبل ثلاثة قرون - تحقيق تاريخ دخول الهولة إلى الخليج، وسبق اضافة:  مدرسة سيف العتيقي بين النسبة المترددة والموقع المجهول , واضافة  روابط عرب الخليج قبل ثلاثة قرون: قراءة في النصوص والوثائق والوقائع (العلاقة بين العُتوب والنُصور والهولة) ، واضافة وثيقة (60) مشترى علي بن محمد الثاقب بيت صالحة بنت إبن رزق في محلة العتيقي بالكويت (تحقيق أسماء مؤسسي بعض مساجد الكويت)

لوحة الخطَّاط "بدر العتيقي" في ملتقى الكويت للفنون الإسلامية


 

لوحة الخطَّاط "بدر العتيقي" في ملتقى الكويت للفنون الإسلامية

حرصاً من وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية على دعم ونشر الوعي بالفنون الإسلامية؛ قد أقام "مركز الكويت للفنون الإسلامية" التابع لإدارة مسجد الدولة الكبير دورته الرابعة من (مُلتَقَى الكويت الدَّوْلي للفُنُون الإسلامية) في يناير 2010م ليزيد الاعتناء بالفنون الإسلامية ذات الأشكال المختلفة؛ كفنون الخزفيات والسيراميك والفسيفساء، وليحقِّق ضمان استمرار هذه العلوم الناهضة بالشعوب المتصلة بحضارية الثقافة الإسلامية، ويظهر صلتها الوثيقة بالفنون المعاصرة.

وشارك 21 خطاطاً أتوا الكويت من مختلف ربوع العالم الإسلامي بلوحاتهم وإبداعاتهم في الخط العربي، وقد حلوا ضيوفاً كراماً للمشاركة في الدورة. هذا من ناحية الأفراد أما المؤسسات فقد شاركت العديد من الجهات الرسمية والمراكز العلمية من بلدان شتَّى، مما يحقق تبادل الخبرات واحتكاك الخطاطين وملامستهم الأعمال الفنية المتنوعة.

 

وقد كان للخطاط الكويتي: بدر بن سليمان العتيقي. كفلٌ ثمينٌ ونصيبٌ وافر من المشاركة الفاعلة والإسهام المشكور في تمثيل دولة الكويت، وكانت لأعماله صبغتها المميزة في الخطين: (الديواني والكوفي)، هذا إلى جانب إبداعات زملائه المشاركين من دول العالم المختلفة.

ولقد شارك بلوحةٍ جميلة من الخط الكوفي، كتب فيها الحديث الشريف: "اللهم بارك لأمتي في بكورها"، وهي من الإسهامات المتميزة في الملتقى المذكور، وقد نشرت في الكتاب الصادر عن "مركز الكويت للفنون الإسلامية" حول اللوحات المشاركة في الملتقى والخطاطين المشاركين، تحت رعاية من وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية.

لوحة الخطاط/ بدر العتيقي

التغطية الإعلامية محفوظة لموقع (www.alateeqi.com)

 Top